منتديات أحلامى غير
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Welcome2
أهَلا..بَڪي...أتمنى أنْ تَقضي أججَمل..الأوقَـآإأإت..معَنـآإأإ....
مَلححُوظـﮧَ..:إأذا لآتُرِيدي المُششَـإآأإرڪﮧَ..{فَلا تُسسَجلي..}..
تَحَيَـآتَنـآإأ..:إأإدآرـﮧَ المُنتدى..~

منتديات أحلامى غير

ஐ مڪآن الإبدآع و التميز ஐ حلـم كل فتآﮧَ عربيـﮧَ ஐ
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلالتسجيـلدخول

شاطر
 

 قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مغرورة بس قمورة

العضوة الذهبية


العضوة الذهبية
مغرورة بس قمورة

قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-2ac7daacb1
احترام القوانين 100%
عدد المساهمات 523
نقاط 4239
السٌّمعَة 0
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-8e3e07bfc4
كيف تعرفت على المنتدى المديرة
الجنس انثى العمر 23
علم دولتى سوريا
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-6e131f4f1c
أوسمـﮧ : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-a87db57bcc
أوسمـﮧ للمسابقآت : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-a87db57bcc


قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Empty
مُساهمةموضوع: قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف   قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالجمعة يوليو 23, 2010 2:32 pm




سيزيف أو سيسيفوس
(اليونانية: Sisyphus) كان ملكاً عوقب في تارتاروس بأن لـُعـِن بأن يدفع حجراً لأعلى الجبل, فقط ليراه يتدحرج إلى الوادي، فيعود لدفعه أعلى الجبل تارة أخرى، ويظل يفعل ذلك إلى الأبد.

وقد كان أحد أكثر الشخصيات مكراً بحسب الميثولوجيا الإغريقية، حيث إستطاع أن يخدع إله الموت ثانتوس وتكبيله، مما أغضب كبير الآلهة (زيوس)، فعاقبه بأن يحمل صخرة من أسفل الجبل إلى أعلاه، فإذا وصل القمة تدحرجت إلى الوادي، فيعود إلى إصعادها إلى القمة، ويظل هكذا حتى الأبد.


واليوم, سيزيف يتعمل كمثال للنشط غير المنتهي والمتكرر. ويمكن أيضاً أن تشير إلى المهام غير الهادفة وغير المشكورة.




* 1 الأسطورة
* 2 التحدى السيزيفى أو المهمة السيزيفية
* 3 تفسيرات
* 4 أسطورة سيزيف ( الأصلية )
* 5 طالع أيضاً
* 6 المصادر

الأسطورة

و سيزيف هو ابن الملك أيولوس ملك ثساليا و إيناريت، و أول ملك و مؤسس مملكة إيفيرا (كورنثة).و هو والد جلاوكوس من الحورية ميروبي، و جد بيلليروفون. وتقول مصادر متأخرة بأن سيزيف هو والد أوديسيوس من أنتيكلى، قبل أن تتزوج بزوجها اللاحق ليرتيس.و يقال أن سيزيف هو مخترع وموجد الألعاب البرزخية على شرف ميليسرتيس.

اشتغل سيزيف بالتجارة و الإبحار، لكنه كان مخادعا و جشعا ، وخرق قوانين وأعراف الضيافة بأن قتل المسافرين والضيوف (النزلاء). وقد صوره هوميروس ومن تلاه من الكتاب و اشتهر لديهم بأنه أمكر وأخبث البشر على وجه الأرض قاطبة وأكثرهم لؤما. أغرى ابنة أخيه، واغتصب عرش أخيه و أفشى أسرار زيوس (خصوصا اغتصاب زيوس لإيجينا، ابنة إله النهر أسوبوس، وفى روايات أخرى ابنة والده أيولوس ، و بالتالى تكون أخت سيزيف الشقيقة أو نصف الشقيقة)

ثم أمر زيوس هادس أن يسلسل سيزيف في الجحيم. وطلب سيزيف بمكر من ثانتوس أن يجرب الأصفاد والسلاسل ليختبر مدى كفاءتها. وعندما فعل ثانتوس ذلك أحكم عليه سيزيف الأصفاد و توعد هادس.و أحدث ذلك تمردا وانقلايا وثورة وهياجا ولم يعد أحد من البشر يموت، حتى انزعج آريس لأنه فقد المتعة من معاركه لأن خصومه فيها لا يموتون لذلك تدخل و أطلق سراح و فك أسر ثانتوس وأرسل سيزيف إلى الجحيم

وعلى أية حال، قبل موت سيزيف، أخبر زوجته أنه عندما يموت فعليها أن تمتنع عن تقديم أضحيتها المعتادة. وفى العالم السفلى، شكا من أن زوجته تهجره وتهمله وتتجاهله وأقنع برسيفونه، ملكة العالم السفلى، بالسماح له بالصعود للعالم العلوى ويطلب من زوجته أن تؤدى واجبها وتقدم أضحيتها. عندما عاد سيزيف إلى كورنثة، رفض أن يعود ولذلك حُمل إلى العالم السفلى بواسطة هادس. وفى رواية أخرى للأسطورة، اقتنعت برسيفونه مباشرة أن قد قيد إلى الجحيم بطريق الخطأ وأمرت بإطلاق سراحه.
العالم السفلي اليوناني
المقيمون

* أياكوس
* كربروس
* خارون
* هادس



* مينوس
* پرسفونه
* رادامنتوس

الجغرافيا

* أخرون
* Asphodel
Meadows
* كوكيتوس
* إليسيون



* إربوس
* لـِثه
* فـْلـِگثون
* ستيكس
* ترتاروس

أشهر المساجين

* إكسيون
* سيسيفوس



* تنتالوس
* التيتان

التحدى السيزيفى أو المهمة السيزيفية

وكعقاب من الآلهة على خداعه، أرغم سيزيف على دحرجة صخرة ضخمة على تل منحدر، ولكن قبل أن يبلغ قمة التل، تفلت الصخرة دائما منه ويكون عليه أن يبدأ من جديد مرة أخرى. وكانت العقوبة ذات السمة الجنونية والمثيرة للجنون التى عوقب بها سيزيف جزاء لاعتقاده المتعجرف كبشر بأن ذكاءه يمكن أن يغلب ويفوق ذكاء زيوس ومكره. لقد اتخذ سيزيف الخطوة الجريئة بالإبلاغ عن فضائح ونزوات زيوس الغرامية، وأخبر إله النهر أسوبوس بكل ما يتعلق من ظروف و ملابسات بابنته إيجينا. وقد أخذها زيوس بعيدا، و بصرف النظر عن كون نزوات زيوس غير لائقة ،

فإن سيزيف تجاوز وخرق بشكل لا تخطئه العين حدوده لأنه اعتبر نفسه ندا للآلهة حتى يٌبلغ عن حماقاتهم وطيشهم ونزقهم. وكنتيجة لذلك ، أظهر زيوس ذكاءه الخاص بأن ربط سيزيف بعقوبة وحيرة أبدية. وطبقا لذلك فإن الأنشطة عديمة الهدف أو اللامتناهية توصف بأنها سيزيفية. وقد كان سيزيف وقصته يشكلان موضوعا شائعا للكتاب القدامى، وقد صوره الرسام بوليجنوتوس على جدران الليش في دلفي.
تفسيرات

وطبقا للنظرية الشمسية ، فإن سيزيف هو قرص الشمس الذى يطلع كل صباح من الشرق و يهوى غاربا في الغرب. ويعتبره باحثون آخرون تجسيما وتشخيصا للأمواج المائجة ارتفاعا وانخفاضا أو للبحر الغدار. وفي القرن الأول قبل الميلاد فسر الفيلسوف الأبيقورى لوكريتوس أسطورة سيزيف كتجسيم للساسة الذين يطمحون ويسعون باستماتة إلى الكرسى والمنصب السياسى وأنهم مهزومون مغلوبون في مسعاهم بصفة دائمة مستمرة، وأن السطوة و السلطة مجرد شئ فارغ خاو في حقيقتها، تماما مثل دحرجة الجلمود لأعلى التل. وقد اقترح فيلكر أنه يرمز إلى الصراع العبثى للإنسان في سبيل المعرفة، وقال رايناخ أن عقابه تم بناء على صورة يظهر فيها سيزيف مدحرجا حجرا ضخما هو أكروكورنثوس ، وهو رمز الكدح والمشقة والحنكة والمهارة التى استخدمها في بناء السيزيفيوم.

ورأى ألبير كامو في مقاله المنشور عام 1942 والمسمى أسطورة سيزيف، أن سيزيف يجسد هراء وسخف ولا منطقية ولا عقلانية الحياة الإنسانية، ولكنه يختم بقوله أن المرء لابد أن يتخيل أن سيزيف سعيد مسرور. تماما كما أن النضال والصراع والكفاح ذاته نحو الأعالى و المرتفعات كاف وكفيل بملأ فؤاد الإنسان.


وسيزيف محارب بارع وماهر يتميز بالمكر والدهاء وهو ابن ايولوس اله الرياح وسيزيف كان ملك علي سيلينا وقد ارتكب من الافعال ما اغضب عليه الهة الاوليمب لذا تعرض لاقسي واعنف انواع العقاب

الصارم فقد اجبرة زيوس علي ان يدحرج صخره عملاقه الي قمة جبل وما ان يصل الي قمته حتي تنحدر منه الصخرة مره اخري وتسقط الي اسفل عند سفح الجبل فيعود مره اخري لدحرجتها الي قمة الجبل وما ان يصل الي قمته حتي تنحدر مره اخري لاسفل وهكذا يظل سيزيف في هذا العذاب الابدي .

يعتبر سيزيف البطل الاسطوري الذي يقوم بمهمه وهو يعلم انها لن تنتهي ولاجدوي منها ويكافح كفاحا مريرا وهو يعلم انه سيكلل بالفشل


أسطورة سيزيف ( الأصلية )

سيزيف أو سيسفوس كان أحد أكثر الشخصيات مكراً بحسب الميثولوجيا الإغريقية، حيث إستطاع أن يخدع إله الموت ثانتوس وتكبيله، مما أغضب كبير الآلهة (زيوس)، فعاقبه بأن يحمل صخرة من أسفل الجبل إلى أعلاه، فإذا وصل القمة تدحرجت إلى الوادي، فيعود إلى إصعادها إلى القمة، ويظل هكذا حتى الأبد.

و سيزيف هو ابن الملك أيولوس ملك ثيساليا و إيناريت، وأول ملك ومؤسس مملكة إيفيرا (كورنثة).و هو والد جلاوكوس من الحورية ميروبى، وجد بيليروفون. وتقول مصادر متأخرة بأن سيزيف هو والد اوديسيوس من أنتيكلي، قبل أن تتزوج بزوجها اللاحق ليرتيس. ويقال أن سيزيف هو مخترع وموجد الألعاب البرزخية على شرف ميليسرتيس.

اشتغل سيزيف بالتجارة و الإبحار، لكنه كان مخادعاً وجشعاً، وخرق قوانين وأعراف الضيافة بأن قتل المسافرين والضيوف (النزلاء). وقد صوره هوميروس و من تلاه من الكتاب و اشتهر لديهم بأنه أمكر وأخبث البشر على وجه الأرض قاطبة وأكثرهم لؤما. أغرى ابنة أخيه، واغتصب عرش أخيه وأفشى أسرار زيوس (خصوصا اغتصاب زيوس لإيجينا، ابنة إله النهر أسوبوس، وفى روايات أخرى ابنة والده أيولوس، وبالتالى تكون أخت سيزيف الشقيقة أو نصف الشقيقة)

ثم أمر زيوس هادس أن يسلسل سيزيف في الجحيم. وطلب سيزيف بمكر من ثانتوس أن يجرب الأصفاد و السلاسل ليختبر مدى كفاءتها. وعندما فعل ثانتوس ذلك أحكم عليه سيزيف الأصفاد و توعد هادس.و أحدث ذلك تمردا و انقلايا و ثورة و هياجا و لم يعد أحد من البشر يموت، حتى انزعج آريس لأنه فقد المتعة من معاركه لأن خصومه فيها لا يموتون لذلك تدخل و أطلق سراح و فك أسر ثانتوس و أرسل سيزيف إلى الجحيم.

و على أية حال، قبل موت سيزيف، أخبر زوجته أنه عندما يموت فعليها أن تمتنع عن تقديم أضحيتها المعتادة. وفى العالم السفلى، شكا من أن زوجته تهجره وتهمله وتتجاهله و أقنع پرسيفونه، ملكة العالم السفلى، بالسماح له بالصعود للعالم العلوى و يطلب من زوجته أن تؤدى واجبها وتقدم أضحيتها. عندما عاد سيزيف إلى كورنثة، رفض أن يعود ولذلك حُمل إلى العالم السفلى بواسطة هادس. وفى رواية أخرى للأسطورة، اقتنعت پرسيفونى مباشرة أن قد قيد إلى الجحيم بطريق الخطأ و أمرت بإطلاق سراحه.

وكعقاب من الآلهة على خداعه، أرغم سيزيف على دحرجة صخرة ضخمة على تل منحدر، ولكن قبل أن يبلغ قمة التل، تفلت الصخرة دائما منه ويكون عليه أن يبدأ من جديد مرة أخرى. وكانت العقوبة ذات السمة الجنونية والمثيرة للجنون التى عوقب بها سيزيف جزاء لاعتقاده المتعجرف كبشر بأن ذكاءه يمكن أن يغلب و يفوق ذكاء زيوس ومكره. لقد اتخذ سيزيف الخطوة الجريئة بالإبلاغ عن فضائح ونزوات زيوس الغرامية، وأخبر إله النهر أسوبوس بكل ما يتعلق من ظروف وملابسات بابنته إيجينا. وقد أخذها زيوس بعيدا، وبصرف النظر عن كون نزوات زيوس غير لائقة، فإن سيزيف تجاوز وخرق بشكل لا تخطئه العين حدوده لأنه اعتبر نفسه ندا للآلهة حتى يٌبلغ عن حماقاتهم وطيشهم ونزقهم. وكنتيجة لذلك، أظهر زيوس ذكاءه الخاص بأن ربط سيزيف بعقوبة و حيرة أبدية. وطبقا لذلك فإن الأنشطة عديمة الهدف أو اللامتناهية توصف بأنها سيزيفية. وقد كان سيزيف وقصته يشكلان موضوعا شائعا للكتاب القدامى، وقد صوره الرسام بوليجنوتوس على جدران الليش في دلفي.

وطبقا للنظرية الشمسية، فإن سيزيف هو قرص الشمس الذى يطلع كل صباح من الشرق ويهوى غارباً في الغرب. ويعتبره باحثون آخرون تجسيما وتشخيصا للأمواج المائجة ارتفاعا وانخفاضا أو للبحر الغدار. وفي القرن الأول قبل الميلاد فسر الفيلسوف الأبيقورى لوكريتوس أسطورة سيزيف كتجسيم للساسة الذين يطمحون ويسعون باستماتة إلى الكرسى والمنصب السياسى وأنهم مهزومون مغلوبون في مسعاهم بصفة دائمة مستمرة، وأن السطوة والسلطة مجرد شئ فارغ خاو في حقيقتها، تماما مثل دحرجة الجلمود لأعلى التل. وقد اقترح فيلكر أنه يرمز إلى الصراع العبثى للإنسان في سبيل المعرفة، وقال رايناخ أن عقابه تم بناء على صورة يظهر فيها سيزيف مدحرجا حجراً ضخما هو أكروكورنثوس، وهو رمز الكدح والمشقة والحنكة والمهارة التى استخدمها في بناء السيزيفيوم.
ورأى ألبير كامي في مقاله المنشور عام 1942 والمسمى أسطورة سيزيف، أن سيزيف يجسد هراء وسخف و لا منطقية ولا عقلانية الحياة الإنسانية، ولكنه يختم بقوله أن المرء لابد أن يتخيل أن سيزيف سعيد مسرور. تماما كما أن النضال والصراع والكفاح ذاته نحو الأعالي والمرتفعات كاف وكفيل بملأ فؤاد الإنسان. ثم يردف قائلاً:

إننا جميعاً نعيش في هذه الحياه ونحارب فيها ونحن نعلم أن هذا كله زائل وأنه بلا جدوي. إننا جميعاً سيزيفً
بتمنى تكون نالت اعجابكم :C:\\Documents
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wafa

عضوة نشيطة


عضوة نشيطة
wafa

قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-2ac7daacb1
احترام القوانين 100%
عدد المساهمات 76
نقاط 3606
السٌّمعَة 0
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-8e3e07bfc4
الجنس انثى العمر 24
الموقع الجزائر
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-6e131f4f1c
أوسمـﮧ : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-a87db57bcc
أوسمـﮧ للمسابقآت : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-a87db57bcc


قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف   قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالجمعة يوليو 23, 2010 3:07 pm

شكرا لك يا قمر على الموضوووووووووووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wafa

عضوة نشيطة


عضوة نشيطة
wafa

قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-2ac7daacb1
احترام القوانين 100%
عدد المساهمات 76
نقاط 3606
السٌّمعَة 0
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-8e3e07bfc4
الجنس انثى العمر 24
الموقع الجزائر
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-6e131f4f1c
أوسمـﮧ : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-a87db57bcc
أوسمـﮧ للمسابقآت : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-a87db57bcc


قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف   قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالجمعة يوليو 23, 2010 3:08 pm

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مغرورة بس قمورة

العضوة الذهبية


العضوة الذهبية
مغرورة بس قمورة

قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-2ac7daacb1
احترام القوانين 100%
عدد المساهمات 523
نقاط 4239
السٌّمعَة 0
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-8e3e07bfc4
كيف تعرفت على المنتدى المديرة
الجنس انثى العمر 23
علم دولتى سوريا
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-6e131f4f1c
أوسمـﮧ : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-a87db57bcc
أوسمـﮧ للمسابقآت : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-a87db57bcc


قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف   قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالجمعة يوليو 23, 2010 9:33 pm

العفو يا عزيزي
وشكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mini

ادآريهـ


ادآريهـ
Mini

قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-2ac7daacb1
احترام القوانين 100%
عدد المساهمات 1894
نقاط 6352
السٌّمعَة 84
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-8e3e07bfc4
كيف تعرفت على المنتدى المديرة
الجنس انثى العمر 21
الموقع مصر العزيزة
علم دولتى مصر
MMS قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-aa755bc895
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-6e131f4f1c
أوسمـﮧ : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-749e3b0a09

قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-10e78c3678

قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-de4ba81465
أوسمـﮧ للمسابقآت :

قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-9386c5e150


قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف   قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالسبت يوليو 24, 2010 9:46 pm

تسلمى ع الموضوع يا قلبى




미니 قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف 107490439
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Scaled.php?server=809&filename=tumblrm34k9fnr941qh1ehj


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مغرورة بس قمورة

العضوة الذهبية


العضوة الذهبية
مغرورة بس قمورة

قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-2ac7daacb1
احترام القوانين 100%
عدد المساهمات 523
نقاط 4239
السٌّمعَة 0
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-8e3e07bfc4
كيف تعرفت على المنتدى المديرة
الجنس انثى العمر 23
علم دولتى سوريا
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-6e131f4f1c
أوسمـﮧ : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-a87db57bcc
أوسمـﮧ للمسابقآت : قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Pic-a87db57bcc


قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف   قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالأحد يوليو 25, 2010 12:01 pm

الله يسلمك يا حبيبتي وشكرا على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أحلامى غير :: من وحـــــــى القلمـ :: حكت لى جدتى ( حكايات ما احلاهـآ)-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالخميس يونيو 25, 2015 12:42 am من طرف Just Sara

»  مفاجـأة للزائرات
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالخميس يونيو 25, 2015 12:40 am من طرف Just Sara

» تــحــطــيــمــ الــرقــمــ الــقــيــآآآســي
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالإثنين يونيو 01, 2015 11:20 am من طرف nadaismyname

» أحســــــــاس مـــــؤلمـــــــ
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 18, 2013 1:00 am من طرف Just Sara

»  برنامج الفوتوشوب الداعم للعربيه من CS9 الى CS12 مع شرح التنصيب والتفعيل
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالخميس يوليو 11, 2013 3:33 am من طرف Mini

» بليييييييييز
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالخميس يوليو 11, 2013 3:14 am من طرف Mini

» موضوع مهم جدا بخصوص المنتدى ..~
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالخميس يوليو 11, 2013 2:35 am من طرف Just Sara

» اسكربرز و جليتر روعه
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالخميس مارس 28, 2013 6:23 pm من طرف العين الباكية

» موضوع مميز ورد رائـــــــــــجدا ــــــــــــع ازاى ؟
قصة سيزيف -الاسطورة السيزيفية ------والصخر ما اثقلة يا سيزيف I_icon_minitimeالجمعة مارس 08, 2013 5:16 am من طرف ms.malik

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

جَمِيْع الْحُقُوق مَحْفُوْظَة لَمُنْتَدَيْات احِلامَى غَيْر
 لآنُحْلّل سَرِقَة أَى شَئ مِن الْمُنْتَدَى